U3F1ZWV6ZTIwODAzODQ2MTc0NDY2X0ZyZWUxMzEyNDg2NTA5MzIyOA==

تحسين محركات البحث Search Engine Optimization

تحسين محركات البحث Search engine optimization



معنى تحسين محركات البحث Search engine optimization

تحسين محركات البحث هي عملية تحسين موقعك على الانترنت للظهور ضمن نتائج محركات البحث (SERP) وهذا من خلال عدة عناصر ليصبح موقعك متوافق مع محركات البحث،
ولكي تقوم بحملة تهيئة موقعك لمحركات البحث بطريقة ناجحة، يجب ان تقوم بهذه النقاط كجزء من التحسينات:
  • اختر عناوين موقعك بعناية
  • اختر كلمات مفتاحية ذات صلة لموقعك
  • اجعل تصميم موقعك خفيف ليكون محبوب لدى عناكب محركات البحث
تنقسم عوامل محرك البحث الي قسمين أساسيين:
  1. تحسين السيو الخارجي وهو عبارة عن باك لينك و سوشيال سيجنالز الخ .
  2. تحسين السيو الداخلي وهو عبارة عن تهيئة الموقع داخليا اى الصور والمحتوي والروابط الداخلية الخ.
اقوى عامل من العوامل الخارجية في الغالب (الباك لينك او الروابط الخارجية التى تشير لموقعك من المواقع الأخرى ذات الصلة).
واذا كان موقعك ووردبريس فانصحك بهذه الاداة الرائعة التى ستساعدك فى تهيئة موقعك داخليا لمحركات البحث: SEO by Yoast

فوائد تحسين محركات البحث

1. نتائج بتكلفة اقل (مقارنة بـ Google Adwords و اعلانات PPC)
كما نعلم زيارات نتائج البحث هي مجانية. عندما تكون ضمن النتائج الاولي في محركات البحث لن تقوم بحملات الدفع مقابل النقرة أو تخصيص ميزانية للإعلان علي جوجل ادوردز ، فإن أحد أهم مزايا تحسين محركات البحث SEO هو أنها تستمر في العطاء. مع القليل من الجهد ، يمكنك مشاهدة موقعك يحصل علي زيارات من جوجل دون دفع عشرات الدولارات للحصول علي زوار من اعلاناتك. على عكس الإعلانات المدفوعة ، لن تحصل علي اي زوار عندما تتوقف اعلاناتك.
2. زيادة معدل الزيارات بصورة واضحة
باستخدام Analytics وأدوات إعداد التقارير ، سترى زيادة واضحة في معدل الزيارات. هذه هي طريقة محددة لتحقيق أقصى استفادة من خطوات تحسين موقعك لمحركات البحث. سيعطيك SEO نتائج ممتازة وبمجرد بدء تطبيق خطوات تحسين محركات البحث ، ستزداد الزيارات بمعدل ثابت. ويمكنك متابعة هذا باستخدام أدوات تتبع زيارات موقعك مثل احصائيات جوجل.
3. مصداقية اكبر للعلامة التجارية ، الناس تثق في جوجل
الناس يثقون في ان أول نتائج في جوجل هي لشركات ذات سمعة جيدة، من خلال القيام بعملية السيو SEO ، يصبح موقع شركتك في نتائج متقدمة. كلمات كان ترتيب الموقع افضل علي كلمات مفتاحية خاص بنشاطك كلما تفوقت علي منافسيك ، نتائج البحث الطبيعية تعطي مصداقية لموقعك على الانترنت أنه لا يمكن لأي إعلان أن يتصدر القائمة. غالبا يُنظر إلى الإعلانات على أنها مزعجة ، ويمتلك العديد من الأشخاص اضافات جوجل كروم او اي متصفح اخر تمنع ظهور اي إعلانات على متصفحاتهم.
4. أفضل عائد استثمار من الإعلانات العادية
عند شراء 1000 زائر من إعلان مدفوع ، قد يتحول 2٪ من هؤلاء الزوار إلى عملاء. لكن عندما تحصل على 1000 نقرة من السيو ، سيحول 4٪ من هؤلاء الزائرين إلى عملاء ، مما يؤدي إلى تحقيق عائد استثمار أفضل. يعتبر معدل التحويل الأعلى هذا ميزة أخرى من مزايا تحسين محركات البحث التي لا يمكن مطابقتها بأي طريقة آخرة من طرق التسويق.
5. منافسيك يفعلون ذلك
بدأ عدد أكبر من الناس يدركون أن فوائد تحسين محركات البحث مهمة للغاية. منافسيك يدركون هذا ويبدأون في الاستفادة منه. إذا كان منافسوك يستخدمونه ، فسيظهرون بنتائج اعلى منك في Google وسيحصلون على كل تلك النتائج التي يمكن أن تؤدي إلى المبيعات. حتى إذا كان موقعك يقدم خدمات أو أسعار أفضل. قد يكون تعيين شركة سيو للقيام بتحسين ترتيب موقعك هو ما تحتاجه شركتك لترتيب أفضل من منافسيك في جوجل.
6. 250 مليون موقع على شبكة الإنترنت ، السيو يميز موقعك
هناك ما يزيد عن 250 مليون موقع على الويب. يمكن أن يكون من الصعب جدًا أن تصنع اسمًا لنفسك بين العديد من المواقع الاخري. خاصة إذا كان منتجك أو خدمتك تنافسية للغاية. سيؤدي استخدام SEO إلى جعل علامتك التجارية متميزة عن بقية المنافسين ، ويمكن أن تكون بمثابة الدفعة التي تحتاج إليها لتحقيق اعلي نسبة مبيعات.
7. 60٪ من النقرات يحصل عليها النتيجة الأولى
وهذا يعني أنه لم يتبق سوى 40٪ من النقرات للثاني على الكلمة المفتاحية. إن تأمين هذه الصدارة على Google هو طريقة مؤكدة للحصول على الآلاف والآلاف من الزوار. السيو هو بالتأكيد الأداة اللازمة للحصول على هذا الصدارة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة