U3F1ZWV6ZTIwODAzODQ2MTc0NDY2X0ZyZWUxMzEyNDg2NTA5MzIyOA==

مراجعة Oppo رينو 4 برو الجيل الخامس والسعر




كشفت شركة اوبو الصينية عن الجوال الجديد Oppo رينو 4 و Oppo رينو 4 برو الجيل الخامس و هو الاصدار الرابع من هذه السلسلة التي كثر عيها الطلب خلال الفترة الماضية و ذلك لامتلاكها مواصفات مميزة بسعر رخيص مقارنة بباقي المنافسين .
في الوقت الحالي فان الجوال Oppo Reno 4 Pro 5G الجديد سيصل اولا الى السوق الصيني بداية من يوم 12 يونيو القادم ثم بعد ذلك سيبدأ في الوصول الى باقي اسواق العالم ، دعونا الان نتعرف على مراجعة حول جميع مواصفات الجوال الجديد .

مراجعة اوبو رينو 4 برو الجيل الخامس

الشاشة

شركة اوبو اهتمت جيدا بشاشة هذا الجوال سواء من حيث القياسات و الدقة او من حيث النوعية المصنعة منها ، هذه السيارة تم تصنيعها من اموليد و هي بقياس 6.55 انش و بدرجة وضوح عالية الجودة 1080X2400 لينتج عنها كثافة 402 بيكسل لكل انش .
الشاشة جاءت بنسبة 90% من الواجهة الامامية لهذا الجوال و ذلك لانها لا تحتوي على حواف او نوتش علوي و انها تحتوي فقط على ثقب للكاميرا الامامية .
الشاشة عليها طبقة حماية نوعها Corning Gorilla Glass 6 للوقاية من الخدوش او الكسر ، كما انها تمتلك تقنية اتش دي ار 10 بلس و تعطي 500 وحدة .

نظام التشغيل

احدث اصدار هو اندريد 10 يعتبر الاكثر تفاعا مع شاشات الثقب للكاميرا الامامية و لذلك فقد حصل هذا الجوال على الاصدار الجديد مع واجهة نظام التشغيل Color OS 7.2 و الذي يصنف على انه من اكثر وجهات نظام التشغيل انسيابية .

الكاميرا الخلفيه

من المعتاد ان تقوم شركة اوبو الصينية بتقديم هواتف ذكية مهتمة بالكاميرا الامامية ولكنها في هذا الجوال قدمت افضل الكاميرات الخلفية الثلاثية و هي على النحو التالي :
  • كاميرا اساسية بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.7 و تتمتع بتقنية الفوكس التلقائي و الليزر و OIS للتثبيت البصري  و منع ظهور الاهتزازات .
  • العدسة الثانية و هي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 و هذه العدسة قادرة على صناعة زووم بصري يصل الى 2X دون ان تفقد جودة الصورة اللتقطة و خاصية الفوكس التلقائي .
  • اما العدسة الاخيرة فهي بدقة 12 ميجابكسل و هذه العدسة يمكنها ان تقوم بالتقاط صورة لاكبر عدد من الاشخاص و ذلك لانها تمتلك زاوية عريضة في التصوير تصل الى 120 درجة .
هذه الكاميرا الثالثة قادرة على التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K بعدد 30 اطار في الثانية و يمكنك ان تقوم بخفض دقة التصوير لتصل الى 1080p مع عدد اطارات يصل الى 60 اطار في الثانية و ايضا الى 120 اطار في الثانية للتصوير البطيء ، و يتمع الفيديو بتقنية EIS للتثبيت الالكتروني و منع ظهور الاهتزازات مع التصوير بتقنية اتش دي ار .

الكاميرا الامامية

على الرغم من ان الكاميرا الامامية جاءت بعدسة واحدة دقتها 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.4 الا انها قادرة على صناعة فوكس تلقائي عند التقاط صور بورتريه مع التقاط صور بتقنية اتش دي ار ، و تصوير الفيديو من خلال هذه العدسة بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية و المميز هنا توافر خاصية التثبيت الالكتروني لمنع ظهور الاهتزازات في الفيديو من الكاميرا الامامية .

الذاكرة

يأتي الهاتف متوفر في الاسواق بنسختين حيث الاولى سعة 128 جيجابايت ولا يمكن اضافة ذاكرة خارجية و هي مدعومة بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ، اما النسخة الثانية فهي سعة 256  جيجابايت و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية لها و مدعوة بذاكرة عشواية 12 جيجابايت .

المعالج

تعمل شركة اوبو على توفير معالج مميز لهذا الهاتف و هو جيد في العمل و اقتصادي في استهلاك قوى البطارية ، هذا المعالج يأتي من نوع سناب دراجون 765G و الذي تم صناعته بمعدل 7 نانو متر ، هو معالج ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات لتقليل استهلاك البطارية .
الوحدة الاولى تأتي بنواة واحدة و بتردد 2.4 جيجارتز و الوحدة الثانية تأتي بنواة واحدة بتردد 2.2 جيجاهرتز اما الوحدة الثالثة فهي بعدد ستة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

البطارية

جمعت شركة اوبو في هذا الجوال البطارية الكبيرة و الشحن السريع ، هذا الجوال يمتلك بطارية 4000 ملم امبير و التي يمكنها العمل طوال اليوم في حالة الاستخدام المتوسطة .
اما عن الشحن السريع فالهاتف ياتي مع شاحن من نوع SuperVOOC 2.0 و الذي يدعم شحن الجوال من 0% الى 60% خلال خمسة عشر دقيقة فقط انا الشحن الكامل من 0% الى 100% فقط خلال خمس و ثلاثون دقيقة فقط .

مواصفات اخرى

يدعم هذا الجوال اضافة شريحتي اتصال مع التواصل مع شبكات الجيل الرابع و كذلك شبكات الجيل الخامس ، الهيكل الخلفي لهذا الجوال يأتي عليه طبقة من الزجاج عاكس للاضائة و عليها طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار السادس و البلوتوث يأتي من الجيل الخامس و هذا يعني انه الافضل في ارسال و استقبال الملفات .
ايضا هذا الجوال يمتلك مستشعر للبصمة يأتي اسفل الشاشة .

الالوان

الجوال سيطرح في الاسواق بخمس خيارات من الالوا :
  • Black الاسود .
  • White الابيض .
  • Blue الازرق .
  • Pink الوردي .
  • Green الاخضر .

التصميم

امتلك هذا الجوال تصميم مميز مقارنة بباقي جوالات اوبو حيث حصل على الشاشة الكاملة بدون نوتش او حواف بها نهائي كما انه حصل كذلك هعلى حواف منحنية من الامام الى الخلف في الشاشة و حصل على ثقب الشاشة للكاميرا الامامية فقط .
الهيكل الخلفي للجوال جاء بطبقة من الزجاج عليها طبقة من الحماية مع اطار ذو تصميم افقي يحتوي على الثلاث كاميرات الخلفية الافتراضية ، الهيكل الجانبي للجوال يأتي مصنوع من المعدن .

السعر

هذا الجوال سيطرح في الاسواق بنسختين و الاولى ذات الذاكرة الداخلية سعة 128 جيجابايت و الثانية سعة 256 جيجابايت و لذلك فان سعر هذه الجوالات يبدأ من 450 دولار ليصل الى 500 دولار تقريبا و هو ما يعادل من 1600 ريال الى 1900 ريال تقريبا .

المنافسين

اقرب المنافسين الى هذا الجوال هو Vivo X50 Pro و الذي يمتلك شاشة قياسها 6.5 انش مع ثقب الشاشة للكاميرا الامامية و هي بدقة 32 ميجابكسل مع كاميرا خلفية رباعية دقة 48 و 8 و 13 و 8 ميجابكسل و الذاكر الداخلية سعة 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت و البطارية 4315 ملم امبير مع الشحن السريع 33W .
و ايضا من المنافسين نجد شاومي ريدمي 10 اكس برو الجيل الخامس و الذي يمتلك شاشة قياسها 6.5 انش كاملة مع نوتش علوي للكاميرا الامامية بدقة 20 ميجابكسل و كاميرا خلفية رباعية بدقة 48 و 8 و 8 و 5 ميجابكسل و ذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و البطارية 4520 ملم امبير مع الشاحن السريع 33W .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة